افضل محامي في قطر

افضل محامي في قطر 

محامي في قطر مكتب المحامي مسلم العياد للمحاماة والاستشارات القانونية في قطر واحد من افضل مكاتب المحاماة الرائدة في دولة قطر،يضم المكتب طاقم من المحامين القطريين المعتمدين،يسعون الى تقديم الخدمات القانونية في كافة تخصصات القانون القطري (محامي قضايا عمالية، محامي قضايا الاسرة، محامي شركات، محامي عقارات، محامي جنائي،محامي احوال شخصية)

محامي في قطر,افضل محامي في قطر,المحامين في قطر,رقم محامي في قطر
افضل محامي في قطر 

من هو أفضل محامي في قطر؟ يتساءل الكثير!!


في الواقع لا يوجد افضل محامي في قطر ، لا يوجد سوى محامين أكثر أو أقل ملائمة لاحتياجات نوع معين من الموكلين ، السر هو الاختيار ، ليس أفضل محامي على الإطلاق ، ولكن أفضل محامِ لك !!!


إليك بعض النصائح المفيدة لاختيار المحامي المناسب لاحتياجاتك الحقيقية.

الجانب الأول الذي يجب مراعاته ، الأكثر ملاءمة (لنفترض أنه يجب إجراء 90 ٪ من اختياراتك في هذا الصدد) ، هو المعرفة المتعمقة للموضوع الذي يؤثر على مشكلتك.

يعتقد الكثيرون أن المحامي يمكنه أن يعرف بعمق وفعالية (من أجل الدفاع الكافي) عالم القانون بأكمله ، وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا.
معرفة موجزة بالمبادئ العامة ، بالطبع ، محامي مدرب ، التحق بجامعة جيدة ، وتخرج (ربما يكون شابًا وبعلامات كاملة ، لأنه من تخرج في وقت متأخر ، أو مع درجات منخفضة أو في جامعات ثانوية يمكن أن يصبح أيضًا مع سنوات مع الالتزام بمحام عادي ، ولكن في غياب قواعد التدريب الأساسية هذه ، لن يصبح محامًا ممتازًا وبالتالي هو الأفضل لك) بالتأكيد لديه ذلك.

 ولكن في مواجهة المواقف المعقدة التي تتطلب محامي شاطر في قطر ، ليس فقط معرفة شاملة هذا المجال القانوني القطري المحدد الذي يتعلق بقضيتك ، ولكن أيضًا التحديث المستمر فيما يتعلق بالتشريع في تطور مستمر (ولمدة 20 عامًا من الفوضى المطلقة) ، وكذلك فيما يتعلق بالفقه الذي هو أيضًا في تطور مستمر ،لا يمكن تكييفها تمامًا مع احتياجاتك (حتى تحصل على أفضل محام لنفسك ، تذكر) ولا حتى المحامي الأكثر ذكاءً ودراسة في هذا العالم.

لنكون واضحين ، أفضل ألف مرة محامٍ ذو ذكاء متوسط ​​وقدرة ، لكن متخصص في القطاع الذي يهمك ، سيجد نفسه عمليًا في ساحة معركة حيث يعيش خصمه يوميًا ، ولكن من غير المعروف له أن يلعب على قدم المساواة ؛ لجعل استعارة كرة القدم: يبدو الأمر كما لو أن رجل أعمى ، لديه مهارات تقنية وجسدية ممتازة ، يريد أن يتحدى ، في ملعب كرة قدم ، لاعبًا عاديًا يرى لنا جيدًا ويعرف دائمًا إلى أين يذهب لإنقاذ المرمى ... من الواضح أنه لا توجد مباراة من الاساس!!

من ناحية أخرى ، أسألك ، إذا كان لديك مشكلة في الركبة ، فهل ستذهب إلى طبيب عام أو بالأحرى إلى طبيب العظام ، في الواقع ، للشفاء بشكل أفضل ، من أخصائي العظام المتخصص في هذا النوع من مشكلة الركبة لديك؟ حسنا بالنسبة للمحامي هو ذات الشيء.

حتى اليوم في قطر (في الخارج ، ليس هذا هو الحال) يلتقي العديد من المحامين من جميع النواحي ، مما يضمن لك أن تكون مؤهلاً في جميع الأمور. بعض المحامين في قطر يتخصصون في القانون المدني إلى الجنائي والإداري (كما لو أن طبيب العيون كان أيضًا طبيب أعصاب وربما طبيب أسنان). كن حذرًا ، لأنهم بالتأكيد سيفعلون كل شيء ولكن ، كن مطمئنًا ، سيفعلون ذلك بشكل سيئ للغاية.


  • سيقول لك الآخرون على الأقل أنهم مدنيون فقط ، يبتسمون ، يشكرون ويحيون ، إن المدني بهذا الحجم والتعقيد لدرجة أن القيام بكل الحضارة يشبه الرغبة في السباحة في المحيط بأكمله بنفسك.

  • مع العلم بأنه ، مع ذلك ، لن يكون قادرًا بالتأكيد على حمايتك بشكل كافٍ سواء في المرحلة الوقائية أو في المحكمة إذا كان نظيرك قد اعتمد على محامي خبير في هذا القطاع) ، يجب أيضًا إضافة أنه إذا كان يجب عرض سؤالك على المحكمة ، لأنه لا يمكن يتم حلها باتفاق بين الطرفين يمكن أن يكون عقدًا أو اتفاقية تسوية ، فإن العملية المدنية هي عملية فنية للغاية. 

هذا يعني أنه ، بغض النظر عن الأسباب التي تعتقدها أو لديك بالفعل ، كل هذا يتوقف على كيفية صياغة هذه الأسباب وتقديمها من قبل محاميك .

 وباختصار ، فإن استراتيجية الدفاع وخيارات محاميك ستحسب أكثر من أسبابك أو أخطائك. خطأ من محاميك قد يكلفك أكثر في القضية المدنية منه في القضية الجنائية ، على العكس من ذلك ، فإن استراتيجية ملائمة أو حدس لا يمكن التنبؤ به (للنظير) من محاميك يمكن أن يجعلك تسود في عملية بدأت فيها على ما يبدو بالضرب بالفعل. في المحاكمة المدنية ، لا يجب أن يكون السبب بالضرورة هو الفوز ، يكفي فقط إثبات ذلك ، كما يقولون !!!

محامي قضايا جنائية قطر الدوحة

في حين ، على سبيل المثال ، في المحاكمة الجنائية ، يقع على النائب العام دائمًا واجب طلب الإبطال عندما لا تكون الأدلة كافية ، وعندما يتم الكشف عن عناصر لصالح المتهم ، يجب عليه تقديمها إلى القاضي. بينما في المحكمة الجنائية ، يمكن للمحكمة أن تأمر باكتساب الأدلة أيضًا بحكم المنصب ، إذا اعتبرت أنها ضرورية ، فإن هذا لا يحدث في المحاكمة المدنية ، في الواقع ، كمحكمة حزبية ، إذا لم يقدم المحامي الأدلة بشكل مناسب وسريع ، لن يكون القاضي قادرًا على تقييمهم الادلة والترجيح من تلقاء نفسه وستخسر أيضًا في المحكمة، مثل المحاكمة المدنية ، بين الأفراد ، والتي تتعلق أساسًا بالمصالح الاقتصادية:-


  1. في المحاكمة الجنائية بدلاً من ذلك ، فيما يتعلق بالحق العام ، هناك بحث أكبر عن الحقيقة الفعلية ، لذلك حتى لو كان المحامي نادرًا ، فقد كان قادرًا على الدخول في عملية تقييم الحقائق نفسها وقبل كل شيء تقييمات القانون من قبل جزء من القاضي ، حتى لو لم يبرزهم المحامي في دفاعه ، لا يزال بإمكانك الخروج منتصرا.
  2. في الختام ، إذا كنت تبحث عن أفضل محام لك ، خاصة فيما يتعلق بالقانون المدني ، يجب عليك بالتأكيد البحث عن متخصص في هذا المجال. الاتصال ، كما يفعل كثيرون ، بأحد الأقارب أو الأصدقاء أو المحامين الذين ساعدوك في الماضي في تحقيق نتائج جيدة في قطاع مختلف تمامًا .
  3. هو دائمًا الخيار الأسوأ (يمكن أن يكون جيدًا عندما يتعلق الأمر بالسؤال من مثل هذه القيمة الضئيلة التي ربما لا يكون من المناسب اللجوء إلى محامي ، الأمر الذي قد يكلفنا أكثر بكثير مما يستحقه سؤالنا ، لذا يمكنك أيضًا أن تسأل الصديق أو قريبك عن الخدمة التي دفعناها بالفعل للآخرين. الأسئلة ، ولكن إذا فكرت في الأمر ، سيكون من الأفضل ، سؤال من هذا القبيل .
  4. لذلك ، بعد أن أوضحت أنه يجب اختيار المحامي في المقام الأول (وبشكل حصري تقريبًا) على أساس معرفة محددة بالموضوع ، دعنا نفكر في بعض الجوانب الأخرى التي يمكن أن تساعدك في العثور على أفضل محام.

كن حذرًا من أولئك الذين يدعونك على الفور إلى دراستهم ليقدموا لك استشارات قانونية مجانية ، ربما بدون معرفة أو دراسة حالتك ووثائقها بدقة.

محامي ممتاز في قطر 

المحامي الجيد في قطر ، في الواقع ، حتى لو كان متخصصًا في موضوع ما ، سيخبرك أنه ، قبل إعطائك رأيًا ، إجابة ، ناهيك عن تقديم حل أو استراتيجية إجرائية ، وبالتالي قبل قبول المهمة ، يجب عليه الدراسة بدقة سؤالك والوثائق ذات الصلة والاجتهادات ذات الصلة. من سيفعل كل هذا العمل الوقائي مجانًا؟ على أقصى تقدير ، ستجد نفسك أمام شخص يحاول الإمساك بعميل وستضيع وقتك (وأفضل محامٍ لك لا يضيع الوقت ولا يضيع عليك محاولًا الإمساك بك). وعلى أي حال ، الجودة والعمل ليسا مجانيين أبدًا ، لذا كن حذرًا دائمًا ، وفي كل قطاع ، من أولئك الذين يعدونك بالمستحيل.


بعد قولي هذا ، لا يجب بالضرورة أن يكون أفضل محاميك هو الأغلى في إيطاليا ، في أغلى الأشياء التي تدفعها عادةً مقابل الاسم ، ولحل مشكلتك ، أكثر من الاسم الذي تحتاج إليه الجودة (نادرًا ما يتم العثور عليه في المنتجات منخفضة التكلفة للغاية ، ولكن غالبًا ما يتم العثور عليها في الوسط الأوسط الصحيح ، حيث ستدفع بوضوح مقابل الجودة دون دفع العلامة التجارية بالضرورة ، والتي خاصةً في شركات المحاماة المعروفة جدًا هي تلك التي يمتلكها بعض الأعضاء ، وعدد قليل جدًا ، وربما حتى كبار السن الذين بالكاد يعرفون أنك موجود).

تجربة المحامين في قطر

نأتي إلى التجربة ، كوننا لا نؤذي ، منطقياً ، ولكن ، بالنظر إلى أنه من الواضح أن المحامي الذي يتعامل مع الأمر لمدة عشر سنوات لديه خبرة أكثر بكثير بالنسبة لك ، من شخص قام بأي شيء آخر أو أي شيء آخر لمدة 30 عامًا (وهو نفس الشيء لأن من يفعل كل شيء كما قلنا لا يعرف أبدًا ما يتعامل معه ولكنه دائمًا يعرف أفضل من الآخر المحدد جيدًا) ، يجب أيضًا الجمع بين التجربة والنضارة العقلية والقدرة على مواكبة المستجدات المستمرة والفوضوية الآن التي تتطلب التحديث المستمر. لذا ، حتى في هذه الحالة ، فإن النصيحة هي اختيار طريق وسط صحيح (في حالة متوسطة متوسطة) بين صغار السن بدون خبرة والشيخوخة دون نضارة وفوق كل ذلك الرغبة في التحديث .

أما بالنسبة لموقع المحامي الذي يجب اختياره ، ضع في اعتبارك أنه في عالم يتزايد عالميًا ، يمكن للمحامي المحلي الموافقة على الحد فقط للمسائل ذات الأهمية الصغيرة ( اختصاص قاضي الصلح) حيث يتم حفظ بضعة ريالات قطرية يمكن أن يكون ذلك مهمًا وحيث لا يتم تحديد القضايا دائمًا بموجب القانون.

 حيث لا يستحق الاستئناف في كثير من الأحيان إلخ. إذا كانت المسألة تتعلق بموضوعات أكثر صلة بفرع واحد من القانون ، فأنت تفضل محاميًا متخصصًا حتى لو لم يكن من المكان لأن السوابق القضائية لمحكمة النقض ستحسب كثيرًا (حيث يمكنك بالتأكيد أن تكون على حق إذا لم يتم إغلاق سؤالك أولاً) وهو واحد للجميع وهو في الدوحة (وأحيانًا ، خاصة في المحاكم الأصغر في قطر).

كيف ابحث عن محامي في قطر 

لمعرفة رقم محامي في قطر متخصص في القطاع الذي تهتم به ، يمكنك سؤال الأصدقاء والأقارب حولك أو استخدام أداة البحث الأكثر شيوعًا ، وهي الإنترنت ، ثم عندما تكون لديك فكرة ، فإن نصيحتي هي أن تسأل المحامي الذي اخترته ما هو معني به بشكل أساسي (لن يكون لدى الأخصائي أي اهتمام بالتعامل مع سؤال بخلاف مهاراته / مهاراتها ويمكنه على الأكثر تقديم المشورة لك ، دون أي تضارب في المصالح ، زميل متخصص في ما تحتاجه).


 اطرح عليه بعض الأسئلة ، إذا كان متخصصًا في علم الحساسية ولديك بالفعل فكرة عن سؤالك ، فمن المحتمل أن تفهمه على الفور ، وإلا حاول أن تخبره أن لديك أيضًا سؤال آخر عن مجال مختلف تمامًا وانظر ما يقوله .

اختيار افضل محامي في قطر

بمجرد اختيار محامي في قطر ومعرفته عن قرب ، تذكر أن محاميك ، قبل كل شيء ، قائمة على الثقة، باختصار عليك أن تثق به وما يقوله لك أن تفعله (كن حذرًا من المحامين الذين يفعلون دائمًا ما تتوقعه ، جيد يجب أن يعرف المحامي كيف يفرض على العميل الاختيار الصحيح لجعله حتى في خطر فقدانه) ويذهب معه حتى النهاية ، حتى إذا كان لديك بعض الشكوك أو لحظات الصعوبة (كما هو الحال دائمًا في الحياة) لا تفعل ذلك أولئك الرؤساء المزاجيون (لاستخدام استعارة كرة القدم) الذين يبرئون في موسم واحد ويدفعون 5 مدربين ثم يتراجعون بلا هوادة ، تذكر أنه حتى المحامي الممتاز ، لسوء الحظ ، يمكن أن يحدث لقاض سيئ في المقام الأول (من الواضح أن هناك امتيازات وخبراء سيئين) القانون في جميع القطاعات) .

لكن تذكر أيضًا أن قرارات القاضي السيئ يتم إلغاؤها على الفور في الاستئناف أو في النقض ، لذا كن على ثقة وحظًا جيدًا ، لأنه ، كما قال سيد قديم في القانون ، يمكن أيضًا كسب القضايا !!!!

على أمل أن تكون هذه النصائح مفيدة ، أذكرك أنه إذا كنت تبحث عن مكتب محاماة متخصص في قطاع العقارات في قطر وتريد بعض المعلومات حول شركتنا للمحاماة والاستشارات القانونية في قطر.

للاتصال بنا عبر الهاتف أو إرسال طلب للحصول على عرض أسعار ، تفضل بزيارة مكتب محامي قطر الدولي اليوم!

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا محام سوداني اعمل بسلطنة عمان خبرة ثلاثون عام بالسودان والإمارات وسلطنة عمان أرغب في العمل بمكتبكم هاتف 0096894237072

    ردحذف
  2. سلام. عليكم. استاذ. ممكن. اسالك. لو سمحت. معاك. رياض عبدالله. وتتيس

    ردحذف
  3. السلام عليكم عندى عندى قضية داخل دولة قطر ارغب الاستفسار عنها

    ردحذف
  4. ارجو الرد فى أقرب وقت للأهمية

    ردحذف
  5. ممكن الرقم على وتساب 00212649464638

    ردحذف