أفضل محامي جنائي في قطر

أفضل محامي جنائي في قطر

افضل محامي جنائي في قطر والدوحة متخصص في القانون الجنائي والاجراءات لدى المحاكم الجزائية 

من أجل تشجيع قاعدة أسرية قوية وآمنة ، تسعى الحكومة القطرية إلى تزويد المواطنين بقاعدة مؤسسية عامة آمنة ومستقرة تشجع وتحمي السلامة والأمن العامين وتوضح مبادئ العدالة والمساواة ، على النحو المبين في الدستور القطري.

أفضل محامي جنائي في قطر
أفضل محامي جنائي في قطر


على الرغم من العدد الكبير من المغتربين الذين ينتقلون إلى الدولة. في عام 2010 ، احتلت قطر المرتبة الأولى في المنطقة العربية ، وفي المرتبة 15 من أصل 149 دولة حسب مؤشر السلام العالمي (GPI) التابع لمعهد الاقتصاد والسلام. تأخذ GPI في الاعتبار 24 مؤشرًا مختلفًا ، يرتبط العديد منها بالسلامة والأمن العامين ، بالإضافة إلى العوامل السائدة في العلاقات الخارجية للبلاد.

جرائم  كسر الأختام وسرقة وإتلاف الوثائق والأصناف

المادة 192

يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين و / أو بغرامة لا تزيد على عشرة آلاف ريال ، كل من أزال عمداً الأضرار أو أتلف ختماً مثبتاً على أوراق أو أماكن أو أشياء أخرى بموجب حكم أو أمر قضائي أو إداري. 10.000 ر. وتكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات إذا كان الفاعل هو حارس الأمن.

المادة 193

يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات و / أو بغرامة لا يعاقب كل من يدمر بصورة غير قانونية الأوراق أو السندات أو السجلات الرسمية المودعة في الأماكن الحكومية ويراد تخزينها أو تسليمها إلى الموظف العام المكلف بالاحتفاظ بهذه الأشياء. أكثر من عشرة آلاف ريال (10.000 ريال).

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات إذا كان الفاعل هو ولي الأمر أو المكلف بهذه الأشياء.

المادة 194

كل من امتلك أو أخفى من موظفي البريد أو ضباط الاتصالات ، رسالة ، برقية ، عبوة أو صندوق ، أو فتح أي منها أو كشف عن محتوياتها من بيانات أو معلومات أو سهّل ذلك للآخرين يعاقب السجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات و / أو غرامة لا تزيد على عشرة آلاف ريال (10.000 ريال قطري).

يجوز عزل الجاني من منصبه في الحالات المنصوص عليها في هذه المادة والفقرة الثانية من المادة السابقة.

قانون العقوبات القطري 

تبنى المشرع القطري قانون عقوبات يشمل قواعد مستمدة من مصدر إلهي ويتعامل أيضًا مع العديد من الجرائم الأخرى الشائعة في قوانين العقوبات الإيجابية. من يقرأ قانون العقوبات القطري سيلاحظ التأثير الجوهري للقواعد الجنائية الإسلامية على ذلك القانون. وتنص مادتها الافتتاحية بشكل لا لبس فيه على أن قواعد الشريعة الإسلامية تنطبق على جميع جرائم الحدود والقصص والضيق إذا تم استيفاء شرط خاص. ومع ذلك ، في جميع الحالات الأخرى ، لا تزال قواعد الشريعة تتخلل القانون بأكمله من خلال تحريم الأفعال المستمدة من الشريعة. تهدف هذه المقالة إلى تقديم لمحة موجزة عن التجربة القطرية المعاصرة في تبني القواعد المستمدة من القانون الجنائي الإسلامي في قانونها الجنائي ، بهدف تسليط الضوء على نقاط قوتها .

ما الممارسات الغير قانونية في دولة قطر؟

استيراد المخدرات والكحول والمواد الإباحية ومنتجات لحم الخنزير والكتب والمواد الدينية إلى قطر غير قانوني . ... العقوبات على جرائم المخدرات شديدة ، وغالبا ما تؤدي إلى عقوبات بالسجن. يعتبر شرب الكحول أو الشرب في الأماكن العامة جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات القطري .

اذا كان لدي اية استفسارات حول القانون الجنائي في قطر فيسعدنا تلقي استشاراتكم القانونية بواسطة محامي جنائي قطري متخصص في مكتبنا للمحاماة.


مصدر2 : محامي في قطر احمد حسنين / جامعة قطر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق