توكيل محامي قطر

توكيل محامي قطر


تواجه حالة طلاق؟ تنوي البدء في عمل تجاري؟ أصبت في حادث سيارة؟ ترغب في كتابة وصية؟ تواجه دعوى قضائية؟ في أي من هذه المواقف ، يمكنك التفكير في توكيل محامي في قطر لتقديم المشورة القانونية لك أو لتمثيل اهتماماتك. يقدم مكتب محامي قطر الدولي  النصائح التالية لمساعدتك على أن تكون ذكيًا عندما تختار التمثيل القانوني وتستخدمه.
توكيل محامي,توكيل محامي قطر,توكيل محامي في قطر
توكيل محامي في قطر

اعرف المحامي قبل التوكيل

يتخصص العديد من المحامين في مجال معين من القانون. تأكد من أن محاميك لديه خبرة ذات صلة. قد لا يكون المحامي الذي يصيغ الوصايا بانتظام هو الخيار الأفضل لتمثيلك في قاعة المحكمة إذا كان الموضوع هو حادث سيارة. إذا قامت العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل في توكيل محامي قطر لسبب مماثل ، فاطلب منهم توصيات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، تحقق مع نقابات المحامين في في قطر. تقدم بعض المجموعات خدمات إحالة المحامين لأعضائها.

قم بأبحاثك حول المحامي

حاول التحدث مع أكثر من محامٍ قبل أن تختار المحامي الذي يمثلك. ولكن اكتشف ما إذا كان سيتم محاسبتك على اجتماع أولي. كن مستعدًا لوصف مشكلتك في ملخص موجز وواضح. اسأل المحامين المختلفين عن تجربتهم ، أتعابهم ، ما هي خياراتك ، فرص نجاحك ، من سيقوم بالعمل ، ومتى يمكن حل المشكلة.

تعرف على الصفقة الحقيقية

بمجرد أن تقرر تعيين محام ، تأكد من أنك تفهم ما اتفقت عليهما. كم مرة سوف يطلعك المحامي؟ ما هي المعلومات التي سيطلب منك تقديمها؟ هل تفهم كل خياراتك؟ كم ستكون التكلفة الإجمالية؟ إذا لم تكن واضحًا بشأن ما يفعله المحامي بالضبط ، فاطلب التوضيح.

على الرغم من أن فرص نجاحك لا يمكن ضمانها ، ناقش طرق التعامل مع قضيتك. يجب أن تكون مرتاحًا لنهج المحامي الخاص بك في قضيتك. كن صريحًا مع محاميك بشأن كل الحقائق والظروف المحيطة بوضعك. قد ترغب في الحصول على اتفاق مع محاميك كتابةً.

اسعار المحامين في قطر

 قبل أن تبدأ أي عمل ، اسأل ما هي تكلفة خدمات المحامي وما هي اسعار المحامين في قطر وما إذا كنت مسؤولاً عن الرسوم والتكاليف الأخرى. تتطلب قواعد أخلاقيات الدولة من المحامين فرض رسوم معقولة. تنصح نقابة المحامين القطرية بأن يشرح المحامون أتعابهم ، ويفضل أن يكون ذلك كتابيًا ، في غضون فترة زمنية معقولة بعد البدء في تمثيلك. وتتطلب بعض الحانات الحكومية أن يضع المحامون أتعابهم كتابة قبل رفع دعوى. قد يفرض عليك محاميك رسومًا إضافية مقابل نسخ المستندات أو خدمات البريد السريع أو رسوم التسجيل في المحكمة أو خدمات البحث. تأكد من أنك تفهم ما سيتم محاسبتك عليه وكم.

ترتيبات دفع رسوم واتعاب المحاماة

تذكر أن أغلى محام ليس بالضرورة أفضل محام لك. كما أن سعر "الصفقة" لا يمثل دائمًا الكثير. ابحث عن أفضل توازن بين الخبرة والتكلفة. قد ترغب في سؤال محاميك عما إذا كان بإمكان المحامي المبتدئ أو المساعد القانوني القيام ببعض الأعمال لخفض تكاليفك. قد ترغب أيضًا في التساؤل عما إذا كانت هناك مهام يمكنك القيام بها بنفسك لتوفير الوقت والمال. على سبيل المثال ، قد تتمكن من نسخ أو استلام أو تسليم مستندات معينة. قد يفرض عليك المحامي رسومًا ثابتة مقابل خدمة معينة أو يقدم طرقًا بديلة للدفع. لكل منها فوائد ومخاطر.

اتعاب المحاماة الطارئة

  يعني ترتيب الرسوم الطارئة أن محاميك يحصل على نسبة مئوية من أي أموال تتلقاها كحل لقضيتك. إذا لم تتلق أي أموال ، فإن محاميك لا يجمع أي رسوم. ومع ذلك ، قد تكون مدينًا برسوم المحكمة ونسخها وتوظيف شهود خبراء. إذا كان لديك القليل من المال لدفع رسوم الساعة ، فقد يكون من المناسب التفاوض على رسوم طوارئ مع محاميك. ولكن قبل الموافقة على رسوم طارئة ، ضع في اعتبارك ما يلي:

حجم رسوم الطوارئ ، عادة ما تكون نسبة مئوية من أي أموال تتلقاها لحل القضية ، قابل للتفاوض دائمًا. في بعض الأحيان يمكنك التفاوض على رسم متحرك (على سبيل المثال ، 30 بالمائة من أي استرداد يصل إلى 10،000 دولار أمريكي ؛ 20 بالمائة من أي استرداد يصل إلى 50،000 دولار أمريكي وما إلى ذلك). تذكر أنه لا توجد نسبة معينة من استرداد المستهلك الذي يشكل رسومًا "قياسية" أو "رسمية".

يجب أن يعكس حجم رسوم الطوارئ مقدار العمل الذي سيطلبه المحامي. بعض الحالات واضحة ؛ البعض الآخر يمكن أن يكون جديدًا أو غير مؤكد. قد ترغب في السؤال عما إذا كان من المحتمل تسوية القضية بسرعة وما إذا كانت الوكالات الحكومية ستجمع كميات كبيرة من الأدلة. في بعض الأحيان يمكن التفاوض على ترتيب الرسوم بنسبة مئوية أقل لتسوية سريعة ونسبة أعلى إذا ذهبت إلى المحاكمة. تأكد من أنك تعرف بالضبط ما هو مشمول في اتفاقيتك. قد تحتوي ولايتك أيضًا على قواعد حول الحد الأقصى لرسوم الطوارئ ؛ تحقق مع نقابة المحامين في قطر.

رسم موحد.  أنت تدفع للمحامي مبلغًا محددًا بالدولار لخدمة معينة ، مثل كتابة وصية. إذا كان الأمر بسيطًا ومباشرًا ، على سبيل المثال ، طلاق لا جدال فيه أو تقديم إفلاس بسيط ، كثيرًا ما يتقاضى العديد من المحامين رسومًا ثابتة. تأكد من معرفة بالضبط ما تتضمنه الرسوم الثابتة.

الأسعار لكل ساعة. 

 يتقاضى المحامي رسومًا محددة لكل ساعة. ستعتمد تكلفتك النهائية على الوقت الذي يستغرقه إكمال عملك. تختلف أسعار الساعة حسب خبرة وتجربة المحامي. قد يتقاضى محام متمرس أجرة أعلى للساعة ولكنه قد يكمل العمل بسرعة أكبر. نظرًا لأن ساعات العمل في قضيتك يمكن أن تضاف بسرعة ، يجب أن تطلب تقديرًا مكتوبًا لعدد الساعات اللازمة لإكمال قضيتك للحصول على فكرة عما قد تصل إليه فاتورتك النهائية.

اجراءات توكيل محامي قطر 

 قد يطلب منك محاميك دفع رسوم مقدمًا. يمكن للمحامي استخدام هذه الرسوم - غالبًا ما يطلق عليها التوكيل - كدفعة مقدمة على النفقات والرسوم. من المهم مراجعة حسابك من وقت لآخر لفهم كيفية إنفاق أموالك.

الخدمات القانونية العامة .

اعتمادًا على وضعك المالي ، قد تكون مؤهلاً للحصول على خدمات قانونية مجانية أو منخفضة التكلفة من خلال منظمات خاصة. على سبيل المثال ، قد تكون مؤهلاً للحصول على تمثيل مجاني في حالات المستأجر أو حالات الطلاق. ابحث في دليل الهاتف المحلي عن منظمات الخدمات القانونية أو العيادات القانونية المرتبطة بمدارس القانون المعتمدة.

الخطط القانونية المدفوعة مسبقًا. 

 تقدم بعض المنظمات خططًا قانونية مدفوعة مسبقًا تعمل مثل بوليصة التأمين. في مقابل رسوم شهرية ، تتلقى بعض الخدمات القانونية التي تحتاجها. ومع ذلك ، فإن الرسوم المفروضة والخدمات المشمولة تختلف باختلاف قانون كل ولاية والخطة المحددة.

أنظر أيضاُ في تخصصات مكتب محامي في قطر الدولي :

مصدر :https://www.consumer.ftc.gov/articles/0180-hiring-lawyer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق